الجمعة، ١٤ سبتمبر ٢٠٠٧

شم السبرتو و اللى جالو جالو


لا ينكر أحد من مشاهدي فيلم اللي بالي بالك أو اللمبي 2 كما يحلو للبعض تسميته أن مشهد (شرب السبرتو و اللى جالو جالو) أحد أكثر المشاهد كوميديا في الفيلم.
أما أكثر مشاهد الكوميديا التى نراها كل يوم في شوارعنا و التى نستشعرها دائماً عندما نكتشف مدى سذاجتنا و سوء ظننا بأنفسنا فهي ما يحدث فينا من عدة شركات و مصالح حكومية و غير حكومية بدون علمنا ولا حتى إخطارنا بأي معلومة عنه.
خد عندك و إوعى بأة... فقد ظللت لمدة 3 ايام أشم رائحة مادة غريبة (و هي مادة يستخدمها أخي في تنظيف حذائه الشمواه)، و ظللت أشك في نفسي هذه الأيام الثلاثة، هل رائحتى أصبحت بهذا الشكل، أما أنها تحولات للعطر الذي أهدتني إياه خطيبتي و الذي أضع منه دائماً عند نزولي، أم أني لا أستحم، أم إن أخى المجرم قد قام بمسح حذائي بهذا السائل الغريب.
المهم.. بعد عدة محاولات لتتبع رائحتي، و بينما أنا جالس في مكتبي إذا بزميلي يقول (إنتوا شامين ريحة السبرتو دي؟)، و إذا بي أعتدل جالساً، مع العلم أني بعيد عنه لدرجة لا يستطيع شمي فيها لأتهم نفسي بهذا الاتهام.. و إذا بي اسأله و قد وجدت مفتاح اللغز بعد أن كنت ظاناً بنفسي ظن السوء (هو انت كمان شاممها؟).. و إذا بزميلي الثالث يقول (أنا سمعت إنهم حطوا سبرتو في البنزين بدل الرصاص).. و إذا بي أكتشف أن كل المصريين من حولي يشمون الرائحة التى كنت أظن أني كنت المجنون الوحيد الذي يشمها، و أن كل المصريين كانوا يشكون في قدراتهم العقلية، و أن كل واحد منهم كان يظن أنه يشم هذه الرائحة وحده.
ليست هذه هي المشكلة (مع العلم أني أكره هذه الرائحة جدا).. و لكن المشكلة تكمن في موضوع اتهام النفس الشديد الذي يسري في دماء المصريين، و مسألة السبرتو مجرد عينة بسيطة من هذه الاتهامات الشخصية. أما أظرف الاتهامات و التي حدثت معي شخصياً، هو ما حدث للتليفونات المحمولة في مصر بعد نزول الشركة الثالثة الظريفة للخدمة، فقد اتجه أغلب المصريين لشراء تليفونات من تلك التي تقدم خدمات الجيل الثالث - وكنت أنا منهم - ، و هنا حدثت الفاجعة، فقد اتهم أغلب المصريين (المشتركين في شبكة فودافون) محمولاتهم بالغباء المتناهي و بالبوظان عندما فوجئوا أنهم عند قيامهم بأي مكالمة، فإن الطرف الثاني لا يسمعهم، بينما هم يسمعونه بوضوح، و أعزوا تلك المشكلة إلى أن التليفونات الجديدة قد يكون بها فيروس أو ما شابه يقوم بتبويظ المكالمة و تلبيس المواطن الغلبان حقها.. لكن و بعد سلسلة من الاكتشافات المذهلة اكتشفت و اكتشف أغلب المصريين أن السبب ليست تليفوناتهم المحمولة و أنها بريئة براءة الذئب من دم ابن يعقوب، و أن السبب في كل هذه المشاكل هو شركة المحمول نفسها.
و ستستمر فصول المسرحية الهزلية إلى أن يفيق الشعب من سباته، و إلى أن يقف موقفا جادا من كل ما يتعرض له من استغلال و استغباء من كل من هب و دب.. و إلا، فلا يلومن إلا نفسه إذا ما شم السبرتو و اللى جالو جالو.

هناك ٤ تعليقات:

mohamed 7mam يقول...


شركة المثالية للتنظيف
شركة المثالية للتنظيف بالدمام
شركة المثالية للتنظيف بالخبر
شركة المثالية للتنظيف بالقطيف
شركة المثالية للتنظيف بالجبيل
شركة المثالية للتنظيف بالاحساء

المثالية للتنظيف سيهات
المثالية للتنظيف الاحساء
شركة مكافحة حشرات بالجبيل
شركة رش مبيدات بالجبيل

mohamed 7mam يقول...


شركة تنظيف منازل بالخبر تعد افضل شركة تنظيف بالخبر والمنطقة الشرقية حيث تستطيع تقديم افضل خدمات التنظيف الشاملة ومكافحة الحشرات بالضمان بمحافظة الخبر باعلي جودة ممكنة وبارخص الاسعار المثالية التي لا تتوفر الا مع شركة تنظيف بالخبر فأذا اردتم الحصول علي خدما تنظيف المنازل والشقق والفلل والقصور والبيوت والمجالس والكنب والموكيت والمفروشات بجميع انواعها فتستطيعون الحصول علي جميع خدمات التنظيف بالجودة والدقة المثالية وبكفاءة عالية وبدقة ليس لها مثيل وهناك اهم خدمات التنظيف وهي خدمات تنظيف المجالس والكنب والمفروشات والتي تقدمها شركة تنظيف مجالس بالخبر بالاعتماد علي كافة الاساليب الحديثة وماكينات التنظيف بالبخار المتخصصة في التنظيف والتجفيف وازالة البقع كما ان شركة المثالي جروب لديها فروع بالمنطقة الشرقية فيتوفر لديها الخدمات الاتية

شركة تنظيف فلل بالخبر
شركة تنظيف شقق بالخبر
شركة تنظيف منازل بالدمام

شركة تنظيف منازل بالقطيف
شركة تنظيف بالقطيف
شركة تنظيف مجالس بالقطيف
شركة تنظيف فلل بالقطيف

شركة تنظيف خزانات بالجبيل
شركة تنظيف مسابح بالجبيل
شركة صيانة مسابح بالجبيل

mohamed 7mam يقول...



شركة تنظيف منازل بالجبيل
شركة تنظيف بالجبيل
شركة تنظيف مجالس بالجبيل
شركة تنظيف شقق بالجبيل
شركة تنظيف فلل بالجبيل

شركة كشف تسربات المياه بالجبيل
شركة تسليك مجاري بالجبيل
شركة شفط بيارات بالجبيل

شركة نقل عفش بالجبيل
شركة نقل اثاث بالجبيل

mohamed 7mam يقول...



شركة تنظيف منازل بالاحساء
شركة تنظيف بالاحساء
شركة تنظيف شقق بالاحساء
شركة تنظيف مجالس بالاحساء
شركة تنظيف خزانات بالاحساء
شركة تنظيف مسابح بالاحساء
شركة صيانة مسابح بالاحساء

شركة كشف تسربات المياه بالاحساء
شركة تسليك مجاري بالاحساء
شركة شفط بيارات بالاحساء

شركة نقل عفش بالاحساء
شركة نقل اثاث بالاحساء

Bux.to